(ستة) خطوات للنجاح في التسويق بالمحتوى

قال جايمي ترنر ذات مرة: (الطريقة الوحيدة لكي تنجح في التسويق بالمحتوى هي أن تقول للقارئ: “لقد كتبتُ هذه القطعة خصيصًا لأجلك!”)، التسويق بالمحتوى استراتيجية تسويقية عالية الفعالية، ربما تستثمر في هذه الاستراتيجية التسويقية منذ مدة ولكن هل يؤتي استثمارك أُكله بالفعل؟

في هذا المقال جمعنا بعض النصائح الهامة لتساعدك على النجاح في التسويق بالمحتوى.

كيف تختار الشريك المناسب لشركتك الناشئة؟

عام 1995 التقى لاري بيج وسيرجي برين في أروقة جامعة ستانفورد، لم يكن لاري حينها يعرف أنه التقى الشريك المناسب لشركته المستقبلية العملاقة “جوجل”، كان الاثنان قد التحقا لمتابعة درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر في الجامعة عندما تحتّم على لاري أن يكون دليل سيرجي في الحرم الجامعي لطلبة الدكتوراه، لم يكونا مقربين في البداية حتى عام 1996، فقد كانا يتشاجران ولم تكن هناك أي بوادر لأن تنشأ بينهما أي صداقة محتملة ولكن الرجلين وجدا نفسيهما يعملان في مشروع بحثي معا، كان هو النواة لتأسيس شركة جوجل العملاقة التي تبلغ قيمتها السوقية الآن 800 مليار دولار، في سباقٍ مع أبل وأمازون لبلوغ قيمة ترليون دولار!

أفضل 5 أماكن لتباشر عملك الحر منها

من إحدى مميزات العمل الحر التي لا تحصى هي العمل من أي مكان، أو هكذا نظن! في الحقيقة فإن كلمة أي مكان عامة جداً، فلن تستطيع مثلا العمل والتركيز على ما تقوم به وأنت تعمل بقارعة الطريق، أو عقد اجتماع عمل وأنت بوسائل المواصلات.

لكن هذا لا يعني أنه لا توجد عدة خيارات مناسبة وفعالة لتجد بيئة عمل مريحة ومنتجة، لكن الخطوة الأهم بعد اختيار المكان المناسب هو تهيئته جيداً حتى لا تُفاجأ وأنت تعمل بانقطاع التيار الكهربي أو تكتّل التراب على لوحة المفاتيح فهذا ما يحدث عندما تترك نافذة مفتوحة في طقس سيئ.

عن أسئلة الذات والمستقبل الشخصي

قبل كل شيء ..
أعي تماماً بأني لست بيل جيتس أو ستيف جوبز أو مؤسس علي بابا أو حتى غازي القصيبي وغيرهم من الملهمين الناجحين الرائعين .. لكن كل هذه الأحرف لا تعدو كونها مجرد نصائح لذاتي الممتلئة بالأسئلة والباحثة عن كل جديد والراكضة خلف ما تحب في ميدان العالم الرقمي الذي لا يترك لنا فرصةً لمجاراته أو أخذ شيئاً من أنفاسنا, هذه الأحرف ليس الا تفكيراً بصوتٍ عالي وتأملاً في بعض الأسئلة العالقة التي ربما كانت هذه إجاباتها الجيدة وربما كانت مضحكة سطحية هي وأسئلتها !

مساحات العمل المشتركة .. فوائد في عدة اتجاهات لرجال الأعمال وللروّاد

بصفتك مالك شركة ناشئة صغيرة، أو مستقلًا تعمل لحسابك الشخصي، فقد يكون العثور على مساحة عمل مناسبة خارج منزلك تحديًا في بعض الأحيان. في حين أن العديد من رواد الأعمال المستقلين يديرون أعمالهم بفعالية من منازلهم والمقاهي والأماكن العامة الأخرى، وآخرون قد يرغبون في توفير مساحة عمل أكثر احترافًا للاجتماعات بما يضمن فصل الحياة الشخصية عن المهنية .لهذه الأسباب وأكثر من ذلك