إدمان العمل، مشكلات أكثر، إنتاجية أقل!

بواسطة :Sharik Hub | 24 يوليو 2023 | ريادة الأعمال

إدمان العمل، مشكلات أكثر، إنتاجية أقل!

الكثير من المهام بانتظارك في مساحة العمل، تتردد في اختيار المهمة التي تبدأ بها أولاً محاولاً في كل مرة ابتكار استراتيجية تسرّع من إنتاجيتك.

قد تلاحظ أنك أنجزت مهام معينة في فترة زمنية قصيرة فإنه من المحتمل أنك استخدمت بعضاً من أكبر نقاط قوتك.

انتبه عندما تكون أكثر إنتاجية،

يعد فهم نقاط قوتك في مكان العمل جزءًا مهمًا من إدراكك لذاتك وحياتك المهنية، العثور على مجال عمل تستمتع به يمكنك من صقل مهاراتك في المجالات الأكثر صلة بمسار حياتك المهنية، ويمكنك اتخاذ خيارات وظيفية بشكل أفضل لمواصلة تنمية نقاط القوة تلك.

قد يكون تحديد نقاط قوتك أمرًا صعبًا لأنه يتطلب منك تقييم مهاراتك من منظور خارجي. وغالبًا ما يكون فهم قيمك ونقاط قوتك واهتماماتك عملية تستمر مدى الحياة وتتطور بمرور الوقت، اهتم بتتبعك الدوري للتحسينات والتعرف على الاهتمامات الجديدة حتى تصل إلى أكثر أوقاتك إنتاجية “نقطة قوتك”

“مدمن العمل” والإنتاجية

قد تكون سمعت عن أولئك الأشخاص الذين يحرقون أنفسهم طوال ساعات الليل، يعملون على فكرة أن تعمل أكثر تنجز أكثر! باعتبارها نقطة قوة لأدائهم ولكن في الحقيقة هي لا تعني إلاّ أنك تعمل أكثر!

“مدمن العمل” ينتهي الأمر به دائماً إلى التسبب بالمشكلات أكثر من الحلول التي يقدمها، يختلق الأزمات مع عدم محاولته إلى الوصول لأكثر الطرق فاعلية للإنجاز، فيستمر في دوامة اختلاق المشكلات “غير متعمد غالباً” فقط ليعمل ساعات أطول! بالمقابل هم لا ينجزون أكثر من بقية زملائهم.

نقترح عليك خطوات كدليل لتحديد نقاط قوتك في العمل:

- استمع إلى ملاحظات زملائك.

- انظر إلى شغفك.

- لاحظ إنتاجيتك.

- اسأل الآخرين مباشرة عما يميزك.

- جرب مهارات جديدة.

القائمة البريدية

كل ما يتعلق بالعمل ومساحات العمل في بريدك