“الفكاهة” مفتاح نجاح لأعمالك التجارية!

بواسطة :Sharik Hub | 24 يوليو 2023 | ريادة الأعمال

“الفكاهة” مفتاح نجاح لأعمالك التجارية!

كيف تنظر لبيئات العمل التي تشجع الموظفين على أن يكونوا على طبيعتهم؟ وهل لاحظت فرقاً في مستوى الرتابة والابتكار في تلك البيئات؟

من دراسة استقصائية تهدف إلى قياس إمكانية أن تكون “الفكاهة” أحد مفاتيح نجاح الأعمال، 91٪ من المدراء التنفيذيين يعتقدون أن روح الدعابة مهمة للتقدم الوظيفي.  و84٪ من الموظفين الذين يتمتعون بروح الدعابة يشعرون أنهم يقومون بالعمل بشكل أفضل. كما وجدت دراسة أخرى أن السِمتين الأكثر قوة في القادة هما أخلاقيات العمل وروح الدعابة!

إن الفكاهة جزء من فن القيادة، والانسجام مع فريق العمل، ووسيلة للإنجاز والإنتاجية.

كيف تتمتع مساحات العمل بمزيد من ثقافة الفكاهة؟

تكسر الفكاهة الجليد بين فريق العمل وتساعدهم على بناء العلاقات، وعلى المستوى التنظيمي تستخدمها بعض الشركات كميزة تنافسية في ثقافتها للمساعدة في تمييز نشاطها التجاري واستقطاب الموظفين والاحتفاظ بهم وجذب العملاء. بالطبع ليس عليك أن تكون ممثلًا كوميديًا! ولكن الفكاهة الجيدة هي تلك التي تتميز بالذكاء وتتناسب مع حالة العمل وتعزز دائمًا من مهنة الموظف.

إليك أهم الأسباب تجعل من الفكاهة مفتاحًا لنجاح الأعمال:

–        يستمتع الآخرين بالعمل معك: يريد الناس العمل مع أشخاص مريحين. لماذا لا؟ فأنت تقضي على الأقل (8) ساعات في العمل.

–        وسيلة قوية للتخلص من التوتر

–        الفكاهة “أنسنة”: تسمح الفكاهة للموظفين والمدراء بالالتقاء معًا، مدركين جميعًا سعيهم نحو تحقيق أهدافهم المشتركة.

–        عنصر أساسي في التفكير الإبداعي: تساعد الناس على اللعب بالأفكار، وتقليل النقد الداخلي، ورؤية الأشياء بطرق جديدة فتنشأ بيئة خصبة للابتكار.

–        تساعد على بناء الثقة: الأشخاص الذين يتشاركون حس الدعابة الصحي والإيجابي يكونون محبوبين أكثر ويُنظر إليهم على أنهم أكثر جدارة بالثقة.

–        تعزز الروح المعنوية: ثقافة الشركة التي تتبنى “الفكاهة” يقل فيها معدل دوران الموظفين، فتجعلهم متطلعين للقدوم إلى العمل يومياً.

–        تسمح لشركتك بالتميز: إذا كنت تريد التميز عن الآخرين من المنافسين، فإن استخدام الفكاهة مع خدمتك يعد وسيلة فعالة للقيام بذلك مما يكسبك عددًا كبيرًا من العملاء والمتابعين المخلصين.

–        تزيد الإنتاجية: إنها تخلق جوًا متفائلًا يشجع التفاعل والعصف الذهني للأفكار الجديدة خارج الصندوق. مما يؤدي إلى إنتاجية أكبر.


المصدر:

https://www.forbes.com/sites/jacquelynsmith/2013/05/03/10-reasons-why-humor-is-a-key-to-success-at-work/?sh=5f95070b5c90

القائمة البريدية

كل ما يتعلق بالعمل ومساحات العمل في بريدك