طريقك للبدء بعملك الخاص

بواسطة :Sharik Hub | 24 يوليو 2023 | ريادة الأعمال

طريقك للبدء بعملك الخاص

عند البدء بعملك الخاص أنت بحاجة للأدوات المالية أو الخبرة التي يملكها رواد الأعمال التجارية الناجحة. في بدايتك قد تعتمد على علاقاتك المقربة، والمعلومات التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت وكتب الأعمال، ولكن لا شيء يمكنه حقًا التغلب على “التجربة” فيما يتعلق بمعرفة وكيفية التعامل مع المال والنجاح فيه.

 من غير الصائب التفكير في الاستثمار في الأدوات المالية في البداية.

تمتلك الشركات الناشئة بالفعل ميزانية محدودة لتبدأ بها، لذا فمن غير الحكمة إنفاق ما لديك على أدوات لتسهيل عمليات معينة. فالاعتماد على الأدوات المالية من البداية يمكن أن يحد من فرص التجربة والتعلم. من الأفضل أن تحاول بناء العمليات من الألف إلى الياء، أما بالنسبة للتجربة فستكسبها كلما تقدمت بمشروعك.

حدد ميزانيتك والتزم بها.

من أهم الأشياء التي يمكن لأصحاب الأعمال الجدد القيام بها هو إنشاء ميزانية والالتزام بها. سيساعدك القيام بذلك على تتبع نفقاتك والتأكد من أنك لا تفرط في الإنفاق. من المهم أيضًا أن تتعامل مع أموالك وأن تفهم التدفق النقدي الخاص بك “شاهد تغريدة عن التدفق النقدي https://twitter.com/sharikhub/status/1558751523311652864 ” سيساعدك هذا على اتخاذ قرارات ذكية حول كيفية استخدام أموالك ومنعك من الوقوع في مشاكل مالية.

اطلب المساعدة المهنية.

الخطوة البسيطة التي يمكن لأي صاحب عمل جديد القيام بها هي العمل مع محاسب ذي خبرة، سيضمن ذلك تنظيم أموالك منذ البداية ويحدّ من المتاعب المحتملة كلما تقدم بك المشروع، بإمكانك الحصول على خدمة المحاسبة ضمن خدمات مساحات العمل المشتركة شارك هب دون الحاجة لموظف يعمل ضمن منشأتك.

حسّن ثقافتك المالية.

عندما تكون صاحب عمل جديد، فمن المهم أن تعمل على تحسين ثقافتك المالية، كثير من رواد الأعمال على دراية بمجال عملهم، ولكنهم لا يعرفون بالضرورة الكثير عن التمويل مثلاً، يعد الاستماع إلى بودكاست مالي وفي ريادة الأعمال طريقة جيدة لالتقاط الأفكار والمصطلحات، يمكنك الاستماع إلى شارك بودكاست أثناء التنقل أو المشي وممارسة الرياضة أو عندما يكون لديك وقت فراغ.  https://sharik-hub.com/sharik-podcast/

كن دائماً على دراية بإنفاقك.

قد يكون من المغري التبذير في المساحات المكتبية أو المعدات باهظة الثمن عند البدء لأول مرة، ولكن من الضروري أيضًا أن يكون لديك فهماً واضحاً لوضعك المالي وإنشاء ميزانيات واقعية، لا يدرك العديد من أصحاب الأعمال الجدد أهمية بناء احتياطي نقدي، والذي يمكن أن يساعدهم على تحمل النفقات غير المتوقعة أو فترات التباطؤ. جرّب مساحات العمل المشتركة في شارك هب والتي توفر لك مكاتب أعمال احترافية ووسيلة ناجحة لتقليل نفقاتك.

والآن.. عليك فقط أن تبدأ..

القائمة البريدية

كل ما يتعلق بالعمل ومساحات العمل في بريدك